محاضرة “السمنة والدماغ”

أقام قسم علم النفس في كلية التربية الأساسية محاضرة بعنوانالسمنة والدماغوالتي قدمتها د. هنوف الحمادي عضو هيئة التدريس المنتدب في جامعة الكويت بتخصص علمالتغذية والإدراك، وذلك في يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٢/٥/١١ على مسرح مبنى ٦.

حضر هذه المحاضرة مساعد العميد للشؤون الطلابيةبنين أ. د. خالد الشعيب، ومساعدالعميد للشؤون الطلابيةالجهراء أ. د. حنان تقي، ورئيس قسم علم النفس أ. د. محمد السعيد، ومساعد رئيس مكتب التربية العملية أ. عادل عباس، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الكلية وطالبات القسم.

بدأت المحاضرة بتقديم الدكتورة عائشة العازمي من قسم علم النفس لضيفة الكلية د. هنوف الحمادي، وكانت بداية حديثها عن السمنة وأسباب انتشارها، ثم انتقلت إلى مضاعفات ونتائج السمنة.

كما تطرقت إلى نسبة انتشار السمنة حول العالم وموقع دولة الكويت المتقدم فيها حسب إحصائيات انتشار السمنة ومقارنتها بدول الخليج.

ثم تحدثت الدكتورة هنوف الحمادي عن السمنة وتأثيرها على الدماغ ومدى تأثير النظام الغذائي والوزن على صحة الدماغ، وذكرت هذه المعلومات بعد تطبيق إحدى الدراسات على طالبات جامعة الكويت وعن علاقة السمنة وتأثيرها على الإدراك ونباهة الطالب، وعن الأغذية وتأثيرها على الدماغ.

واختتمت المحاضرة بفتح باب النقاش مع الحضور من أعضاء هيئة التدريس والطالبات بمشاركة د. شاهة التمار من قسم علم النفس، ثم كرم رئيس القسم أ. د. محمد السعيد ضيفة الكلية تقديراً لحضورها وإلقاء هذه المحاضرة.

شاهد أيضاً

الحفل الختامي في كلية التربية الأساسية للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١

تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي، اختتمت كلية التربية الأساسية يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!