السكر وأمراض العصر

 

تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي أقام قسم الاقتصاد المنزلي فيالكلية محاضرة توعوية بعنوانالسكر وأمراض العصر، التي أعدها أعضاء هيئة التدريب في القسم د. منال الخزي، د. فريدة العلي ود. فايز الريش، وذلك في يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٢/٥/٢٣ على مسرح مبنى ٦.

قدمت هذه المحاضرة د. دلال بوحمدي المتخصصة في تغذية السكر من الدرجة الأولى والثانية، وإدارة الوزن والتغذية الرياضية السريرية من مستشفى جابر الأحمد التابع لوزارة الصحة.

حضر هذه المحاضرة عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي، ورئيس قسم الاقتصاد المنزلي د. علي الشمري، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الكلية والطالبات.

تحدثت د. دلال بوحمدي عن الفرق بين السكر من النوع الأول والثاني، وتطرقت إلى مضاعفات مرض السكري، وعن المجاميع الغذائية وتأثيرها على سكر الدم، وانتقلت بعدها للحديث عن مجموعة الكربوهيدرات وأنواعها، وعن المؤشر الجلايسيمي، ثم عن الصحن الصحي، واختتمت محاضرتها بالحديث عن التسوق الذكي.

تم فتح باب الأسئلة للحضور، وبعد ذلك كرم عميد الكلية أ. د. فريح العنزي الدكتورة دلال بوحمدي تقديرًا لها على هذه المحاضرة القيمة.

شاهد أيضاً

الحفل الختامي في كلية التربية الأساسية للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١

تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي، اختتمت كلية التربية الأساسية يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!