اتفاقية تعاون بين أكاديمية البابطين وكلية التربية الأساسية

تحقيقاً لاهتمامات كلية التربية الأساسية التعليمية والتربوية والتدريبية المتنوعة في إطار لوائحها الأكاديمية، وحرصًا على التعاون بين المؤسسات في الدولة. وقع عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/١٢/٢٠ اتفاقية تعاون علمي بين كلية التربية الأساسية (قسم اللغة العربية وآدابها) وأكاديمية البابطين بحضور الأستاذ عبدالعزيز البابطين رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.
حضر توقيع الاتفاقية رئيس قسم اللغة العربية وآدابها د. فاطمة العازمي.
بدأ اللقاء بترحيب عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي بالأستاذ عبدالعزيز البابطين ومرافقيه ممتنًا لهذه الزيارة، وأكد عميد الكلية أن الأستاذ عبدالعزيز البابطين كان ممثلاً للكويت في كثير من المحافل وحضوره وتعاونه مع الكلية شرف وفخر، تحقق طموح الكلية الثقافي من خلال الأنشطة المشتركة بين الأكاديمية وقسم اللغة العربية وأن الدكتورة فاطمة العازمي هي صاحبة الفكرة لهذا الاتفاق والتعاون الذي سيكون له الأثر الإيجابي على سلوك طلبة وطالبات الكلية وعلى المجتمع.

ومن جانبه أكد الأستاذ عبدالعزيز البابطين أن سعادته كبيرة بهذا التعاون بين الأكاديمية وهذه الجهة الرسمية للحرص على إبراز جماليات وقيمة اللغة العربية، وأن العلاقة بين الأكاديمية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قديمة ومثمرة، متمنيًا أن تستمر لمصلحة الجميع.

وعبرت رئيس قسم اللغة العربية د. فاطمة العازمي عن سعادتها وشكرها وامتنانها على هذا التعاون بين الكلية ممثلة بقسم اللغة العربية وآدابها وأكاديمية البابطين، لتطوير وتنمية المهارات من خلال البرامج التدريبية المشتركة.
ويذكر أن أكاديمية البابطين بمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية معنية في خدمة التنمية المجتمعية على المستوى الثقافي، والإسهام في نشاطات فاعلة في مجالات التدريب والبحث الأدبي، وتقديم الاستشارات والدعم الفني لمؤسسات ثقافية وأدبية وعلمية داخل الكويت وخارجها من خلال خبرات وطنية وعالمية، واتفاقيات وأنشطة مشتركة مع هيئات ومراكز أكاديمية وجامعات عربية وأجنبية.

وتعنى كلية التربية الأساسية بأن تقدم للمجتمع عامة ولطلبتها وأعضاء هيئة التدريس فيها وجمهور المتعاملين معها خاصة روافد تدريبية وتطويرية متعددة تهدف إلى دعم المجتمع والمشاركة الفعلية في تنمية الهوية الثقافية والمهارات العلمية، وتسعى إلى تقديم الخبرات التدريبية والبرامج التطويرية والاستشارات العلمية في إعداد البحوث والدراسات المتخصصة من خلال أقسامها الأكاديمية والمكاتب الفنية والنوعية التابعة لها وخاصة قسم اللغة العربية وآدابها.

وقد التقت إرادة كل من أكاديمية البابطين وكلية التربية الأساسية على العمل معاً والتعاون في تقديم برامج تدريبية مجانية تخصص علوم اللغة العربية وآدابها، وإقامة أنشطة ثقافية وأدبية مصاحبة لهذه البرامج من خلال الإمكانات المتوفرة لدى كل من الطرفين، وبتعاون مشترك بين الجهتين في مجال خدمة اللغة العربية وتمكينها داخل المجتمع.

وأهم ما تم الاتفاق عليه بين الجهتين هو تنفيذ البرامج التدريبية التي سيتم اقتراحها وطرحها من خلال لجنة مشتركة يتم إنشائها، وإعداد خطة كاملة للبرامج الثقافية والنشاطات التي سيتم العمل بها.

شاهد أيضاً

مكتب شؤون الطلبة – بنين بالتعاون مع قسم التربية والرياضة يقيم ندوة ومعرض عن الرياضة

بحضور ورعاية عميد كلية التربية الأساسية بالإنابة أ. د. طلال المسعد أقام مكتب شؤون الطلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!