المؤتمر الثاني والأربعون تحت شعار ” قضايا اجتماعية واقتصادية؛ الصعوبات العاطفية المواجهة والحلول “

تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية ا. د. فريح العنزي، أقامت المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات ( تمكين ) بالتعاون مع كليةالتربية الأساسية من خلال مركز الدعم الطلابي المؤتمر الثاني والأربعون تحت شعارقضايا اجتماعية واقتصادية؛ الصعوبات العاطفية المواجهة والحلولخلال الفترة من ١٩٢٠ مارس ٢٠٢٣، وذلك في كلية التربية الأساسيةالعارضية على المسرح الرئيسي بوابة ٥.

بمشاركة الشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية، والمجلس الأعلى للأسرة، كذلك جمعية مناهضة العنف المجتمعي، وأيضاً فريق مدربونكويتيون بلا حدود، وجمعية الخدمة الاجتماعية الكويتية، كما شاركت جمعية سوربتمست الكويتية، وأيضاً رابطة الاجتماعيين الكويتية، ومركزلايف للصحة النفسية وجمعية حقوق الإنسان جنيف، تخت مظلة دول مجلس التعاون ( جائزة الاخصائيين المتميزين تحت رعاية مبادرةرويال)

بدأ الحفل بالسلام الوطني ومن ثم آيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة لمساعد العميد للشؤون الطلابيةبنات ا. د. بدرية الحجي ومن خلالهارحبت بجميع الحضور لهذا المؤتمر انطلاقاً من أهمية الشراكة المجتمعية في تعزيز التعاون مع شركاء الوطن، وتماشياً مع خطة التنميةالمستدامة لدولتنا الكويت، وتحقيقاً لرؤية الكويت لعام ٢٠٣٥.

كما أشادت د. الحجي بسعادتها بالمشاركة في المسؤولية المجتمعية في تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالمرأة، وذلك لتطوير جودةوكفاءة العملية التعليمية مع كوكب من ذوي الخبرة والاختصاصين في القضايا الاجتماعية.

و في ختام كلمتها توجهت بالشكر الجزيل لكل من ساهم

في نجاح المؤتمر.

وبدورها قامت الأستاذة ابتسام القعودرئيس المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات بإلقاء كلمتها والتي نوهت خلالها أن كل هذهالقضايا بالنهاية تؤدي إلى مشكلة واحدة وهي التعثر والصعوبات الحياتية، وذكرت أن اليوم خلال المؤتمر سيكون هناك كوكبة من المتحدثينلمناقشة مجموعة من القضايا.

كما تقدمت عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات د. سلوى الجسار بإلقاء كلمة والتي ذكرت خلالها إيماناً من رؤيةالمنظمة العالمية لتمكين المرأة وبناء القدرات بأهمية العمل في تحقيق الشراكة المجتمعية لتسليط الضوء على أهم القضايا التي تتطلب ضرورةتعزيز البحث العلمي وتوسيع برامج التدريب والتنمية المهنية، حيث يأتي عنوان هذا المؤتمر ليبحث في موضوعات ذات البعد الاقتصادي،والاجتماعي، والتربوي من خلال استعراض الاشكاليات  والتحديات في التربية الاجتماعية، بهدف وضع حلول مناسبة وتبني منظور يعالجالقضايا السلبية التي تواجه مجتمعاتنا اليوم وبالأخص على مستوى التربية الاجتماعية والمدرسية والمجتمعية.

كما اشتمل المؤتمر ورش عمل مقامة لمدة يومين متتاليين لمجموعة من الاختصاصين ومواضيع متنوعة وتقديم شهادات للحضور.

وبدأت الجلسات بجلسة على مسرح مبنى ٥ ترأس

واستمرت الجلسات لمدة يومين في مختلف القاعات في كلية التربية الأساسية للبنين والبنات.

مرفق جدول لتوضيح جميع المشاركين في الجلسات والورش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!