ملتقى كن جزءا من أمتك لقسم الدراسات الإسلامية

تحت رعاية وحضور عميد كلية التربية الأساسية بالإنابة أ. د. طلال المسعد، أقام قسم الدراسات الإسلامية (الجمعية الدينية)، ملتقى تحت عنوان: “كن جزءا من أمتك” (الأقصى في قلوبنا)، وذلك في يوم الخميس الموافق 30-11-2023.

حضر الملتقى عميد كلية التربية الأساسية بالإنابة أ. د. طلال المسعد، ومساعد العميد للشؤوون الطلابية – بنين أ. د. خالد الشعيب، ورئيس قسم الدراسات الإسلامية د. محمد الشطي، وأعضاء هيئة التدريس بالقسم، والطالبات.

وقد هدف الملتقى إلى إبراز تاريخ فلسطين والقضية الفلسطينية، والتأكيد على  وحدة العقيدة الإسلامية، بإشراف الجمعية الدينية في قسم الدراسات الإسلامية.

بدأ الملتقى بجولة في معرض يشمل أعمال طالبات مشاركات من أقسام مختلفة معبرين خلالها عن الوقوف بجانب الأشقاء في فلسطين.

تلته محاضرة للأستاذة هدى الدهيشي عن تاريخ قضية فلسطين، وكيف بدأ المكر الصهيوني يخطط لاحتلالها وإقامة دولته المزروعة على أرضها، وأيضا كيف بدأت هجرة اليهود بالآلاف لفلسطين في بداية القرن الماضي، ودور بريطانيا في تسهيل هذه الهجرة، ثم تطرقت للجرائم التي ارتكبتها عصابات الصهاينة لتهجير الفلسطينيين من بيوتهم و قراهم للاستيلاء عليها، ثم تناولت دور المسلمين تجاه ما يجري الآن في غزة وسبل نصرة إخواننا الذين يقتلون هناك عن طريق الدعاء والتبرع وتسليط الضوء على قضيتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، ومقاطعة الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، والوعي وعدم الانجرار للفتنة بين الشعوب العربية التي يديرها الصهاينة في الخفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!