صعوبات التعلم في الرياضيات: الأعراض المبكرة والحلول المقترحة

أقام قسم الرياضيات في كلية التربية الأساسية محاضرة بعنوان “صعوبات التعلم في الرياضيات: الأعراض المبكرة والحلول المقترحة” والتي قدمتها الدكتورة عهود الهاجري من كلية التربية في جامعة الكويت وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٢/٣/٢٣.

حضر المحاضرة عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي
ورئيس قسم الرياضيات د. شعاع الظفيري، وعدد من أعضاء القسم وطالبات الكلية، وكان د. خالد العجمي رئيس اللجنة الثقافية بقسم الرياضيات عريف المحاضرة.

تهدف هذه المحاضرة إلى التعرف على صعوبات التعلم وأنواعها وأسبابها ونتائجها، بدأت د. عهود الهاجري بالحديث عن مشكلة صعوبات التعلم في الرياضيات والتي قد تنتج عنها صعوبات في القراءة والحساب والتهجئة والكتابة، ثم انتقلت إلى عسر الحساب وعددت أعراضه وأنواعه وفصلت في كل نوع، وذكرت طرق معالجة هذا العسر.

ذكرت د. الهاجري الحلول المقترحة لحل هذه الصعوبات التي من الممكن اكتشافها مبكرًا عند الطلبة والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة. كما كان لها حديث عن أنماط التعليم وأنماط التفكير عند الطلبة.

اختتمت المحاضرة بكلمة لعميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي حيث عبر فيها شكره وامتنانه لهذه المشاركة القيمة، ثم كرم العميد ضيفة الكلية د. عهود الهاجري بمشاركة رئيس قسم الرياضيات ورئيس اللجنة الثقافية.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون مشترك مع جمعية المعلمين الكويتية

‏وقعت كلية التربية الأساسية ممثلة بعميد الكلية أ. د. فريح العنزي بروتوكول تعاون مشترك مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!