حوار في الأدب والسيرة

برعاية عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي أقامت اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية وآدابها حواراً في الأدب والسيرة مع الأستاذة الأديبة والشاعرة سعدية مفرح، وقد أدار هذا الحوار د. فالح بن طفلة رئيس اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/١١/٢٨ على مسرح مبنى ٦.

وافتتح د. بن طفلة الفعالية بتوجيه الشكر الجزيل لعميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي على رعايته الكريمة لهذا اللقاء وثنى بالشكر لقسم اللغة العربية ممثلاً برئيس القسم د. فاطمة العازمي وللزملاء العاملين معه في اللجنة الثقافية لحرصهم على إقامة مثل هذه الفعاليات الماتعة النافعة وقد أهدى الضيفة هذه الأبيات:

هذا الصباح اكتسى أضعاف بهجتهِ

لما أطلَّت علينا فيه سعديّهْ

أهلاً وسهلاً بمن أشعارُها لمستْ

أرواحَنا..بحروفٍ عذبةٍ حيَّهْ

ومَنْ خواطرُها..من فرط روعتها

منقوشةٌ..في قلوب الناس مرويهْ

ثم تكلم المحاور الدكتور فالح بن طفلة عن أهم المحطات التي كان لها الأثر الواضح في إبداع الأديبة الأستاذة سعدية مفرح منها نشأتها وتخصصها في اللغة العربية بجامعة الكويت ثم عملها الصحفي الذي امتد لعدة سنوات واحتكت من خلاله بشخصيات أدبية كبيرة كان لها أعظم الأثر في حياتها، ودارت الأسئلة بعد ذلك من وحي هذه المحطات وكانت إجابات الأستاذة مثرية في هذا الجانب وتنم عن ثقافة عميقة وروح جميلة أحس بها كل من حضر هذه الفعالية، كما أسعدتنا الأستاذة بإلقاء نصين رائعين من نصوصها الأدبية وقد تجاوب معها الحضور بكل إعجاب وتقدير لموهبتها الأدبية الفذة.

فُتح بعد ذلك باب الأسئلة للجمهور وقد تجاوبت الضيفة مع الأسئلة بكل لباقة وجمال وإثراء للحضور، وفي الختام تقدمت الدكتورة فاطمة العازمي لتكريم ضيفة الكلية بدرع تذكارية ثم التُقِطت الصور لتوثيق هذه الفعالية.

شاهد أيضاً

حصوننا مهددة من داخلها

برعاية عميد كلية التربية الأساسية أ. د. فريح العنزي أقام قسم اللغة العربية وآدابها محاضرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!